رئيس التحرير : مشعل العريفي

السفارة المغربية في السعودية تكشف حقيقة فيديو سجن خادمات مغربيات بالرياض!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت السفارة المغربية في الرياض حقيقة ما جرى تداوله حول مقطع فيديو لعاملات مغربيات في السعودية، ذكرن فيه أنهن محتجزات بسجن في الرياض، مبينة أن العاملات متحفظ عليهن من قبل السلطات السعودية في مركز لرعاية العاملات المنزلية في الرياض، وما ذكرته العاملات يتضمن مغالطات وأنهن لسنّ محتجزات بسجن.
وأوضحت السفارة في بيان لها أنه لا يوجد اتفاق بين المغرب والسعودية لاستقدام عمالة منزلية، وأن قدومهن كان خارج الضوابط النظامية عن طريق وسطاء وسماسرة، وأن العاملات اللاتي ظهرن في الفيديو تم حجزهن لحين البت في ملفاتهن ومن ثم ترحيلهن.
وأكدت أنها قامت بالتعاون مع سلطات السعودية بمعالجة أوضاع 60 حالة لعاملات مغربيات بالرياض وإعادتهن للمغرب خلال الأشهر الخمسة الماضية، واستقبلت الحالات الموجودة حاليا في المركز المذكور، وأصدرت الوثائق المطلوبة لترحيلهن بناء على رغبتهن، مضيفة أنها أوفدت مندوبها إلى مكتب العمل للتعجيل باستصدار قرارات ترحيلهن، كما بعثت مندوبين ومسؤولين أكثر من مرة للوقوف على ملفات العاملات الموقوفات.
ولفتت السفارة إلى أن تأخر إنهاء إجراءات بعض هؤلاء العاملات يعود لوجود مطالبات مالية أو حقوقية عليهن، يتعيَّن البت فيها من قِبل الجهات السعودية المختصة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up